أخبار سياسيةأخبار عاجلة

الشرطة تكشف عن تورط بعض القوات المساندة للجيش في تهريب المخدرات

أمدرمان : البلد نيوز
كشف وزير الداخلية الفريق شرطة حقوي بابكر أبو سمرة عن وجود أكبر مصنع للمخدرات في منطقة الجيلي كانت تدير المليشيا المتمردة مضيفا اغلب المحليات التي كانت تتواجد بها بها كميات كبيرة من المخدرات، مؤكدا ان حكومة الامل تهتم بهذا الملف واضاف لدينا تنوير لمجلس الوزراء واردف ان الحكومة تبذل جهدها لمحاربه هذه الآفة. وكشف أبو سمرة خلال مخاطبته اليوم العالمي للمخدرات بمركز أم درمان الثقافي اليوم الخميس تحت شعار “التحديات متواصلة، قضايا مستجدة واستجابات مبتكرة” ،عن خطة تنفذ خلال الايام القادمة تشمل كل ولايات السودان وأضاف لدينا ترتيبات مع مجلس الوزراء لتوفير الميزانية المطلوبة.
وقال الوزير إن المليشيا المتمرد كانت من اكبر الموزعين والمستهليكين في تعاطي المخدرات
وأضاف أبو سمرة أن المخدرات أصبحت خطر وافة في المجتمع وانتشرت بصورة كبير مشيدا بجهود الشركاء في مكافحة التهريب بكل وحداتها لوقوفها وصداها ، مؤكدا ان المكافحة تحتاج لعناصر كبيره ولجان وطنية تقوم علي دعم كبير ودافع معنوي ونتمني ان السودان يكون خالي من هذه الأفة بتضافر الجهود والشراكات لمحاربتها.
من جانبه أوضح مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء شرطة حقوقى د. محمد أحمد الأمين أن المخدرات من الجرائم المصنفة بالجرائم المعقدة الامر الذي يلفت الانتباه الي الخطورة والتاثير واضاف لدينا خطة استراتجية لتفصيل العمليات ورصدها، مقرا بوجود تحديات كثيره منها الانواع المستلمة وتزايد المضبوطات، واردف كم منها افلت واخر تم ضبطه وأشار إلي الاحوال الامنية باعتبارها تحدي كبير.
وكشف مدير المكافحة عن تورط بعض الجهات والقوات التي تساند القوات المسلحة واضاف هناك جهود كبيرة من قبل وزير الداخلية بالرعاية والدعم والمتابعة الميدانية
وشدد علي أهمية تعزيز القدرات اللجوستية والتقنية والتي وصفها بانها حاجه ملحة ومستعجلة لتنفيذ خطط مستمرة، وأضاف لابد من توفير الدعم ومحاربة الشبكات التي تهرب بجانب تهيئة الكادر البشري الذي وصفه بمحور هذه العملية الامر الذي يتطلب توفير الدعم والاكتفاء الذاتي تفاديا لضعاف النفوس والاغراءات مما يتطلب تحسين شروط الخدمة للمكافحون حتي يعملوا بنزاهة وشفافية بجانب إحكام التنسيق الميداني بين الجهات المختصة، مع توثيق ورصد نتائج العمليات بشكل دوري لضمان فاعلية الخطط الاستراتيجية وتحقيق الأهداف المرجوة.
وفي السياق قال والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة الولاية ظلت تعمل مع ادارة المكافحة لمحاربة انتاج المخدرات سوا كانت بالزراعة أو التصنيع ومكافحة مواقع التعاطي ونبه الي ان هناك جهود كبيره قبل الحرب بيد أنه أضاف أن المليشيا لديها اكبر مصنع في منطقة الجيلي بانتاج كميات كبيرة وذلك لحضوصية الولاية تنشط فيها عمليات التصنيع والتعاطي والتجارة ومع ذلك هناك مجهود خاص بعد الحرب حيث تم وضع خطة لضبط الامن والتصدي لمحاولة زعزعة الامن بكافة اشكالة واضاف الوالي ان المواطن الان يتحدث عن خطورة الكافيهات التي تمارس فيها انواع التعاطي مشدد علي ضرورة التصدي لمثل هذه الممارسات . وحذر من نشاط الاجانب من تجار ومروين مشيرا الي عمل العديد منهم في هذا المجال ممايتطلب تنسيق مع معتمدية اللاجئين والجهود الرسمية والمجتعمية بدا من الاسرة مؤكدا استعداد الولاية للوقوف مع الادارة لتقوم بدورها مضيفا ان الاحتفال القادم الولاية خالية من المخدرات.

البلد نيوز

البلد نيوز صحيفة إلكترونية تهتم بالشأن المحلي والعربي والعالمي معًا، مستندة على المصداقية ونقل الصورة كما هي للأحداث، وتمنح البلد نيوز للمبدعين والكتَّاب ساحة للإبداع وطرح الأفكار، وتسعى إلى دعم كل ما هو جديد ومفيد في شتى المجالات.
زر الذهاب إلى الأعلى