
نقلا عن عربي 21: الاحتجاجات تتواصل في السودان وإغلاق بعض الجسور
الخرطوم:البلد نيوز
أعلنت لجان المقاومة في السودان، عن تحرك جديد اليوم الأحد، ما دفع السلطات إلى الاستنفار، والبدء في إغلاق شوارع رئيسية، وجسور.
وبعدما كان معلنا منذ مطلع فبراير عن أربع فعاليات “مليونية”، من ضمنها فعالية يوم غد الاثنين (مليونية 21 فبراير)، فقد قرر الحراك السوداني إقامة فعالية أخرى باسم “مليونية 20 فبراير”.
وعلى الفور أغلقت السلطات طرقا رئيسيا، أبرزها جسر النيل الأزرق الرابط بين الخرطوم ومدينة بحري.
وتداولت صفحات خاصة بنشر أخبار الحراك في السودان، أنباء عن قيام السلطات بحملة اعتقالات فجر الأحد، تزامنا مع دعوات لمظاهرات اليوم.
وبحسب لجان المقاومة، فإن المعتقلين على خلفية المظاهرات الماضية، قرروا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام.
من جهة أخرى نشر أحد الناشطين على تويتر صورة لعربية بوكس تحمل شرطة ومواطنين قال إنها قبل قليل لشباب تم اعتقالهم
بالقرب من سوبر ماركت بشاير لفة جوبا.